البنك الأهلي المصري يفوز بجائزة – العدد 468

Download

البنك الأهلي المصري يفوز بجائزة – العدد 468

الاخبار والمستجدات
العدد 468 تشرين الثاني/نوفمبر 2019

أطلق مبادرة لدعم ذوي الإعاقة

البنك الأهلي المصري يفوز بجائزة «البنك الأكثر أماناً»

العدد 468

منحت مجلة غلوبال فاينانس البنك الأهلي المصري جائزة «البنك الأكثر أماناً في مصر لعام 2019»، واعتبر هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك عن أن الفوز بهذه الجائزة يؤكد قدرة البنك على اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والقانونية المعتمدة دولياً اللازمة للحفاظ على قوة وثبات أصول البنك.

كما منحت مؤسسة بلومبرغ العالمية وفقاً لقائمتها الخاصة بالقروض المشتركة خلال الربع الثالث من عام 2019  البنك الأهلي المصري المركز الأول عن قيامه بالأدوار المختلفة وهي: وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة بقيمة إجمالية وصلت إلى 28 مليار جنيه مصري. كما حصد البنك الأهلي المصري المركز السابع في منطقة الشرق الأوسط والمركز نفسه على مستوى قارة أفريقيا عن القروض المشتركة التي قام البنك بدور وكيل التمويل فيها.

 واعتبر هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري أن هذا النجاح يأتي بسبب اهتمام البنك بدعم الاقتصاد القومي وذلك بتوفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للنمو الاقتصادي في مختلف قطاعات الدولة، مؤكداً على أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية مما يساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل.

وعلى صعيد آخر، وقَّع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها بروتوكول تعاون وشراكة استراتيجية بين البنك الأهلي المصري وجامعة بنها يهدف إلى تطوير مستشفيات الجامعة وتوسعتها. وبعد التوقيع أكد عكاشة على دور البنك في مختلف مجالات المسؤولية المجتمعية وأهمها القطاعين الصحي والتعليمي، وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن مساهمة من البنك الأهلي المصري قدرها 54.5 مليون جنيه، تضاف الى سابق مساهمات البنك للمستشفى، والتي تقدر بــ 19 مليون جنيه ليصبح بذلك إجمالي مساهمات البنك للجامعة مبلغ 73.5 مليون جنيه يتم من خلالها تنفيذ خطة تطوير شاملة للجامعة ومستشفياتها.

ومن خلال تحالف مصرفي بين «البنك الأهلي المصري» كوكيل للتمويل و«بنك قطر الوطني الأهلي»، تم توقيع عقد تمويل مشترك متوسط الأجل بمبلغ 1.7 مليار جنيه لصالح شركة ريدكون للتعمير، بغرض تمويل عمليات المقاولات الخاصة بالشركة لإقامة أبراج متعددة الأغراض تشمل أبراجاً إدارية في مدينة العلمين الجديدة.

الشراكة بين البنك الأهلي المصري والجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد (جمعية التقدّم)، تمّ إطلاق مبادرة فريدة والأولى من نوعها تحت مسمّى «قافلة التقييمات المجانية» لتجوب مختلف محافظات مصر لتقييم قدرات ومهارات الأطفال من ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد تحديداً.

وأعلنت نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والاستدامة الاستراتيجية في البنك الأهلي المصري أن تلك القافلة تأتي من خلال اهتمام البنك المستمر بأبناء مصر من ذوي الإعاقة، حيث يتبنى البنك سياسة فعالة لتوفير كافة أساليب الدعم لهم استناداً إلى دراسة احتياجاتهم الفعلية، والتي تمكّنهم من تحقيق التواصل الفعال والاندماج مع المجتمع، بحيث يصبحون أفراداً منتجين وقادرين على تحمل مسؤولياتهم وخدمة بلادهم أسوة بأقرانهم غير المعاقين.