البنك الإسلامي الأردني رعى مؤتمر طريق الحرير لريادة الأعمال – العدد 470

Download

البنك الإسلامي الأردني رعى مؤتمر طريق الحرير لريادة الأعمال – العدد 470

الاخبار والمستجدات
العدد 470 كانون الثاني/يناير 2020

افتتح مكتبين جديدين ووقّع إتفاقية تعاون مع نقابة الممرضين وكرَّم متقاعديه

البنك الإسلامي الأردني رعى مؤتمر طريق الحرير لريادة الأعمال

 ثبَّتت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف تصنيف الجودة الشرعية للبنك الإسلامي الأردني  (AA+ SQ)، وذلك نتيجة استمراره بتطبيق أعلى درجات الامتثال والالتزام بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية من خلال هيكل الحوكمة الشرعية للبنك، والذي يتماشى مع تعليمات الحاكمية المؤسسية للبنوك الإسلامية الصادرة عن البنك المركزي الأردني.

واعتبرت الوكالة، أن البنك يعد أول وأكبر بنك إسلامي في الأردن وثالث أكبر بنك ضمن القطاع المصرفي الأردني، حيث تبلغ حصته حوالي 55 في المئة من السوق المصرفة الإسلامية المحلية، كما يمثل 8.2 في المئة من أصول الصناعة المصرفية الأردنية.

واعتبر مدير عام البنك الدكتور حسين سعيد، أن تثبيت تصنيف الجودة الشرعية للبنك يدعم استراتيجية البنك الهادفة إلى الالتزام المستمر بأعلى معايير الجودة الشرعية والمتوافقة مع تعليمات البنك المركزي الأردني بشأن الحاكمية المؤسسية للمصارف الإسلامية لتحقيق نتائج مميزة على مختلف الأصعدة والحفاظ على المكانة المميزة التي حققها البنك الإسلامي الأردني في القطاع المصرفي الإسلامي.

وكان البنك الإسلامي الأردني شارك بدعم مؤتمر طريق الحرير الرابع بعنوان «الريادة في الأعمال» من خلال تقديم الرعاية الذهبية للمؤتمر بتنظيم من ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني وجمعية الرعاية والإبداع الأردنية وبالتعاون مع مشروع مبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية (JADE) الممول من الاتحاد الأوروبي.

وفي افتتاح المؤتمر تحدث الدكتور حسين سعيد الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الإسلامي الأردني فأكد على دعم المسيرة الاقتصادية والتنموية وتعزيز للعلاقة المستدامة ما بين البنك وملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني ومؤتمراته، والتي تؤكد على أهمية عقد هذه المؤتمرات في الأردن الذي يحظى بمكانة مميزة وواحة جاذبة للاستثمار بين مجتمعات رجال الأعمال، مستعرضاً تجربة الأردن في العمل المصرفي الإسلامي من خلال ما حققه البنك الإسلامي الأردني.

وسلم المهندس نظمي عتمه رئيس مجلس إدارة ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني درعاً تكريمية للدكتور حسين سعيد تقديراً لرعاية البنك للمؤتمر، وأعرب عن شكره لاستمرارية رعاية ودعم البنك لملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني.

وتحت رعاية الدكتور سعيد أقيم حفل استقبال بمناسبة افتتاح مكتب جديد في مجمع بافيليون مول التجاري الواقع في شارع محمد الفاتح في منطقة ضاحية الياسمين وبحضور مساعدي المدير العام والإدارة التنفيذية في البنك وجمع غفير من متعاملي البنك وتجار ووجهاء وأهالي المنطقة.

وتلبية لرغبة المواطنين في منطقة البادية الشمالية، حوّل البنك الإسلامي الأردني مكتبه المصرفي في المنطقة إلى فرع يقدم جميع خدماته المصرفية والتمويلية والاستثمارية وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للمالية الإسلامية نظم البنك الإسلامي الأردني ورشة تدريبية بعنوان «الرقابة والتدقيق على أعمال المصارف الإسلامية» برعاية الدكتور حسين سعيد الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك ، وبمشاركة 33 من منتسبي الجمعية وأساتذة جامعيين وطلبة دراسات عليا وباحثين ومهتمين في موضوع المصارف الإسلامية.

من جهة أخرى، أعلن البنك الإسلامي الأردني عن الانتهاء من إطلاق الجيل الجديد من البطاقات المصرفية الصادرة عن البنك (ماستر كارد بجميع أنواعها) والمزودة بتقنية الدفع بدون تماس عبر تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، (Near- Field Communication) لتصبح جميع البطاقات المصرفية الصادرة عن البنك بمختلف أنواعها (فيزا وماستر كارد) مزودة بهذه التقنية.

وأشار الدكتور حسين سعيد إلى سعي البنك المتواصل لمواكبة أحدث تقنيات الدفع العالمية باستخدام البطاقات المصرفية وتعزيز ريادته في مجال تطوير الحلول المصرفية المبتكرة لتسهيل إجراء معاملات الدفع والحركات الشرائية عند نقاط البيع داخل وخارج الأردن بسرعة وبكل راحة وأمان.

.. البنك الإسلامي الأردني يطلق جيلاً جديداً من البطاقات

من جهة ثانية، أطلق البنك الإسلامي الأردني الجيل الجديد من البطاقات المصرفية الصادرة عنه (ماستر كارد) بجميع أنواعها والمزودة بتقنية الدفع دون تماس عبر تقنية الاتصال قريب المدى لتصبح جميع البطاقات المصرفية الصادرة عن البنك في مختلف أنواعها (فيزا وماستر كارد) مزودة بهذه التقنية.

وأعلن المدير العام للبنك، الدكتور حسين سعيد: أن البنك وسَّع من اعتماد تقنية «الدفع دون لمس» لتشمل جميع البطاقات المصرفية وهي مزودة بشريحة تردّد هوائي، حيث يتم تمرير البطاقة عبر الجهاز الموجود في أماكن البيع المدعومة بهذه التقنية دون وضع البطاقة داخل أجهزة البيع لتسديد قيمة المشتريات ذات المبالغ المتدنية وبحد أقصى 50 ديناراً ما يوفر الوقت والجهد على المواطنين.

.. ويوقِّع إتفاقية تعاون مع نقابة الممرضين

وعلى صعيد آخر وقّع الرئيس التنفيذي في البنك الإسلامي الأردني الدكتور حسين سعيد، ونقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات خالد ربابعة على اتفاقية تعاون مشترك تجديداً للاتفاقيات التي بدأت منذ عام 2009، ليستمر البنك بتقديم التمويلات والخدمات المصرفية وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية بأسعار منافسة وشروط ميسرة لجميع منتسبي ومتقاعدي وموظفي النقابة لغايات تملك المساكن والأراضي أو شراء الأثاث أو الأجهزة الكهربائية والسيارات وغير ذلك.

ورأى الدكتور حسين سعيد أن «تجديد هذه الاتفاقية مع نقابة الممرضين يأتي تعزيزاً للشراكة المستدامة التي تجمع مصرفنا مع النقابة وتهدف الى استمرارية استفادة منتسبي النقابة من جميع الخدمات والمنتجات الحديثة التي يقدمها البنك».

أما الدكتور ربابعة فأكد أن هذه الاتفاقية توفر ميزات تمويلية واستثمارية لمنتسبيها وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية ودعا جميع منتسبي ومتقاعدي وموظفي النقابة للاستفادة من الميزات والتسهيلات التي يقدمها البنك الإسلامي الأردني  للحصول على التمويلات والخدمات المصرفية المختلفة.

.. ويكرِّم متقاعديه

هذا ونظم البنك الاسلامي الأردني حفلاً تكريمياً لـ58 موظفاً وموظفة وصلوا الى السن القانوني للتقاعد في مختلف المستويات الإدارية بحضور الدكتور حسين سعيد الرئيس التنفيذي للبنك والإدارة التنفيذية العليا، وقد سلّم الدكتور سعيد دروعاً تكريمية  للموظفين المحتفى بهم، وأثنى على ما حققه  البنك الإسلامي الأردني من «مكانه مميزة  بجهود  جميع  العاملين من مختلف مستوياتهم الإدارية»،

مبيناً أن هذا الحفل التكريمي يأتي  انطلاقاً من تحمل البنك الإسلامي الأردني لمسؤولياته تجاه كوادره البشرية وتقديراً لجهودهم في جميع مراحل خدمتهم في البنك منذ التعيين وحتى التقاعد. وتعزيزاً للاستقرار الوظيفي والولاء والانتماء،  فقد دأب البنك على إقامة هذا الحفل التكريمي سنوياً لموظفيه الذين عملوا  في البنك   لحوالي أكثر من عشرين عاماً وواكبوا نمو وتطور البنك الإسلامي الأردني  متمنياً للجميع دوام  الصحة العافية».

والقى ميلاد الناطور كلمة قدم فيها الشكر بالنيابة عن زملائه المتقاعدين، مشيداً بما يوليه البنك من اهتمام ودعم مستمر لموظفيه متمنياً للبنك وإدارته المزيد من التقدم والنجاح وتحقيق الإنجازات.