البنك العربي الاسلامي الدولي رعى منتدى الشركات الناشئة – العدد 468

Download

البنك العربي الاسلامي الدولي رعى منتدى الشركات الناشئة – العدد 468

الاخبار والمستجدات
العدد 468 تشرين الثاني/نوفمبر 2019

الأفضل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

البنك العربي الاسلامي الدولي رعى منتدى الشركات الناشئة

اختارت مؤسسة IRBA التابعة لمجموعة كامبريدج المالية (Cambridge IFA) خلال حفل جوائزها السنوي الذي نظمته في العاصمة العمانية مسقط عن اختيار البنك العربي الإسلامي الدولي كأفضل بنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لعام 2019 لدوره الحيوي في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة، ولإسهاماته في تطوير أدوات تمويل هذه المشاريع إقليمياً وعالمياً.

وقد تسلَّم الجائزة إياد العسلي – مدير عام البنك، الذي أكد في كلمة له «أن البنك خلال السنوات الماضية قام ببناء أنموذج خاص به لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي أصبح قصة نجاح يحتذى بها، وتتجلى رؤية البنك بتقديم أفضل الحلول المالية المتوافقة مع الشريعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة».

وكان البنك العربي الإسلامي الدولي رعى منتدى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، والذي نظمه إتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي الأردني، والذي سلَّط الضوء على الدور المتعاظم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الإقتصاد الوطني، ومحاربة الفقر والبطالة، وتعزيز طموحات الشباب الريادية بما يمكنهم من مواجهة الاوضاع الاقتصادية الصعبة، وأهمية  هذا القطاع بالنسبة للنمو الإقتصادي والتنمية في المنطقة العربية، ومناقشة تحديات هذا القطاع وخاصة معوقات التمويل، وكيفية إيجاد بيئة مواتية لدعم القطاع بهدف لعب دور أكبر في خلق فرص للعمل، وكيفية العمل مع المصارف والمؤسسات المالية لتطوير آليات مناسبة لذلك.

كما رعى البنك فعاليات منتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي الدولي  2019،  بحضور مدير عام البنك إياد العسلي وعدد كبير من الفعاليات الرسمية الإقتصادية والتجارية والسياحية والإعلامية، وبمشاركة خبراء ومتخصصين في قطاعي السياحة والصحة، حيث ضم المنتدى أكثر من 700 شخص من 48 دولة عربية وأجنبية في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا.

وناقش المنتدى الذي نظمته جمعية المستشفيات الخاصة بالتعاون مع المجلس العالمي للسياحة العلاجية واتحاد المستشفيات العربية مجموعة من القضايا ذات الصلة بالسياحة العلاجية والاستشفائية.

وخلال المنتدى أكد العسلي أن دعم ورعاية المنتدى جاء إيماناً من إدارة البنك بدوره الوطني في دعم قطاع السياحة العلاجية والإستشفائية في المملكة، مشيراً إلى أن القطاع الطبي إكتسب سمعة عالمية متميزة مما أهل الأردن لأن يتبوأ المرتبة الاولى في المنطقة في مجال السياحة العلاجية بحصوله على جائزة أفضل مقصد لهذه السياحة مؤكدا على دور البنك التنموي في تقديم التمويل الإسلامي لهذا القطاع والذي يعد من روافد التنمية في الأردن.

على صعيد آخر، مدَّد البنك العربي الاسلامي الدولي حملة «تملك أحلامك» للتمويل بنسب تفضيلية تبدأ من  3.5 % سنوياً ثابتة لتمويلات المرابحة و6.99 % سنوياً متناقصة لتمويلات الإجارة لمدة تصل إلى 30 سنة.

 وأشار البنك في بيان صحفي إلى أن نسبة المرابحة وعوائد الإجارة التفضيلية موجهة لشريحة واسعة من العملاء وبالأخص الموظفين من مدنيين وعسكريين وتنتهي هذه الحملة في 31/12/2019.