بنك الدوحة يفوز بجائزة التميُّز – العدد 470

Download

بنك الدوحة يفوز بجائزة التميُّز – العدد 470

الاخبار والمستجدات
العدد 470 كانون الثاني/يناير 2020

بنك الدوحة يفوز بجائزة التميُّز

اختار «سيتي بنك» بنك الدوحة لتكريمه بجائزة التميُّز في المعالجة المباشرة للمدفوعات بالدولار الأميركي، وتسلم الجائزة الدكتور ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، الذي اعتبر أن «هذه  الجائزة تُثبت الأداء المتميز لبنك الدوحة في التنفيذ السلس للمدفوعات بالدولار الأميركي».

وتُمنح هذه الجائزة سنوياً إلى أفضل البنوك المتميزة في تنفيذ عمليات المقاصة بالدولار الأميركي وذلك تقديراً لالتزامها بالمعالجة الصحيحة للدفعات الواردة بالعملات الأجنبية.

وفي احتفال أُقيم بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الكلية الوطنية الهندية تحدث الدكتور سيتارامان عن التنمية المستدامة، فاعتبر «أن المواءمة الحالية لهيكل الاقتصاد العالمي ستدعم تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة. وتحتاج الاقتصاديات العالمية إلى إدماج مبادئ التنمية المستدامة في سياساتها وبرامجها وإلى تعويض فقدان الموارد البيئية. وسيمكن هذا الأمر هذه الاقتصاديات من تحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في ضمان الاستدامة البيئية»

وتحدث الدكتور ر. سيتارامان عن أهمية الشعور بالراحة والسعادة في بيئة العمل قائلاً: «يقضون الشباب اليوم وقتاً طويلاً في مكان العمل ولذلك من شأن بيئة العمل الإيجابية أن تحفزهم على إحداث تغييرات إيجابية وتحسين الإنتاجية في المؤسسات والمجتمع ككل حيث للسعادة البشرية آثار إيجابية كبيرة على الإنتاجية كما تنشط وتعطي القوة والطاقة للشباب، كما أن الموظفين الأكثر سعادة يستخدمون الوقت بشكل أكثر فعالية مما يزيد من حجم الإنتاجية دون التضحية بالجودة، ولا يمكن للرؤساء أو القادة فرض السعادة على موظفيهم من خلال برامج واستراتيجيات لتحقيق المزيد من الإنتاجية إلا بتمكينهم من تحقيق هذا الأمر من خلال إعطاء الاهتمام والاحترام والرعاية لموظفيهم كونهم أهم أصول المؤسسة وكذلك من خلال خلق بيئة عمل تحافظ على ثقافة الأداء المتميز».