بنك الكويت الدولي يفوز بجائزة الأسرع نمواً – العدد 470

Download

بنك الكويت الدولي يفوز بجائزة الأسرع نمواً – العدد 470

الاخبار والمستجدات
العدد 470 كانون الثاني/يناير 2020

بنك الكويت الدولي يفوز بجائزة الأسرع نمواً

حصل بنك الكويت الدولي (KIB) على جائزة «البنك الإسلامي الأسرع نمواً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» لعام 2019، للعام الرابع على التوالي، من قبل مجلة كابيتال فاينانس انترناشيونال، المتخصصة في القطاع المالي والمصرفي. تقديراً لما حققه على صعد عدة وهي: الأداء المالي، إدارة المخاطر، حوكمة الشركات، خدمة العملاء، الابتكار والإبداع، المسؤولية الاجتماعية للشركات، الريادة في السوق، الشفافية، الاستجابة إلى متطلبات السوق، بالإضافة إلى عدد الترشيحات.

واعتبر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في البنك، رائد بوخمسين، أن الجائزة «تشهد على التزام KIB بالتميُّز، والاستفادة من أحدث التقنيات لخدمة عملائه بشكل أفضل، إلى جانب القيام بدوره الفعال في الاقتصاد الإقليمي».

وأكد بوخمسين إلى أن حصول KIB على هذه الجائزة للعام الرابع على التوالي، قد لفت انتباه لجنة التحكيم في مجلة كابيتال فاينانس انترناشيونال، التي تابعت مسار البنك خلال السنوات الماضية، ولاحظت مدى تطور ونمو أدائه على مر السنين. ففي عام 2018، جرى إدراج KIB ضمن فئة السوق الأول في بورصة الكويت، مما عزّز من قدرته الاستثمارية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقد نجح KIB في العام 2019 من إصدار صكوك دائمة بقيمة 300 مليون دولار أميركي ضمن الشريحة الأولى الإضافية من قاعدة رأس المال، مما يدعم خططه التوسعية محلياً ويعزز قاعدة رأسماله.