مجموعة البركة المصرفية توقِّع على مبادئ خدمات الصيرفة المسؤولة – العدد 468

Download

مجموعة البركة المصرفية توقِّع على مبادئ خدمات الصيرفة المسؤولة – العدد 468

الاخبار والمستجدات
العدد 468 تشرين الثاني/نوفمبر 2019

مجموعة البركة المصرفية توقِّع على مبادئ خدمات الصيرفة المسؤولة

وقّع الرئيس التنفيذي في مجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف بحضور المدير الإقليمي لغرب آسيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة سامي ديماسي على المبادئ الجديدة للخدمات المصرفية المسؤولة، والتي تم تطويرها من خلال شراكة عالمية مبتكرة بين البنوك ومبادرة تمويل برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP FI)، ومجموعة البركة المصرفية هي الأولى في القطاع المصرفي الإسلامي التي تقوم بالتوقيع على هذه المبادرة.

وبعد التوقيع اعتبر ديماسي أن «انضمام مجموعة البركة المصرفية إلى مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة يُظهر التزام المجموعة بالعمل المناخي والاستدامة لشعب البحرين والمنطقة».

ودعا ديماسي البنوك الأخرى في المنطقة للانضمام إلى مبادئ العمل المصرفي المسؤول والعمل مع المكتب الإقليمي لغرب آسيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لتحقيق أهداف المجتمع على النحو المعبر عنه في أهداف التنمية المستدامة واتفاق باريس للمناخ.

أما يوسف فأكد في كلمة له التزام البركة بمبادىء الخدمات المصرفية المسؤولة على المستوى العالمي، «لكونها تتماشى مع التزامنا بالخدمات المصرفية والمالية المستدامة، وأهداف البركة للتنمية المستدامة بغرض تحقيق الأهداف نفسها الواردة في مبادئ الصيرفة المستدامة».